١٠٠ ألف معلم ومعلمة يعودون لمدارس الرياض غداً

يعود، صباح غدٍ الأحد، أكثر من 100 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية، لقرابة 4 آلاف مدرسة للبنين والبنات بالرياض، بعد أن تمتعوا بإجازتهم الصيفية لهذا العام التي جاوزت الـ ٦٥ يوماً، تخللها شهر رمضان المبارك.

 

وأعرب المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد، عن ترحيبه بجميع العاملين والعاملات في الميدان التربوي، من شاغلي الوظائف التعليمية أو الإدارية أو الصحية، بعودتهم إلى مدارسهم بعد قضاء الإجازة الصيفية لهذا العام؛ مُثنياً على الجهود المميزة التي بذلوها خلال العام الماضي، وحاثاً إياهم على مواصلة التميز والإبداع في أداء رسالتهم في تعليم أبنائنا الطلاب والطالبات؛ وذلك لبناء مستقبل مشرق لوطننا، وجعله في مصافّ الدول المتقدمة.

 

وأردف “المرشد” أن الإدارة أعدت عشرات البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات في مراكز التدريب التربوي الموزعة على أحياء مدينة الرياض، وسيتم إقامتها لهم خلال هذا الأسبوع.

 

وأكد مدير تعليم الرياض، أن الإدارة -من منطلق حرصها على بداية جادّة للعام الدراسي- قامت بتكليف لجنة لمتابعة الانضباط في المدارس، تضمّ عدداً من الإدارات؛ مهمتها رسم الخطط ومتابعة تطبيق الأنظمة؛ لزيادة معدلات الانضباط داخل المدارس؛ مشيراً إلى تكليف جميع مشرفيها ومشرفاتها التربويين وموظفي وموظفات المتابعة بالقيام بجولات ميدانية على المدارس؛ للاطلاع على جاهزيتها، ومتابعة عودة وانتظام جميع المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات.

 

وأشار إلى حرص ومتابعة وزير التعليم الأمير خالد الفيصل، لانطلاق العام الدراسي؛ متمنياً أن يواكب تطلعات القيادة الرشيدة في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية، وتحسين وتجويد التعليم في المملكة.

 

وحث “المرشد” جميع مديري ومديرات المدارس، على سرعة تهيئة المدارس، وتوزيع الجداول على المعلمين والمعلمات؛ من أجل أن تكون المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات الأسبوع القادم؛ لضمان انطلاقة عام دراسي مميز بإذن الله.

شاركـنـا !

أترك تعليق