ميسي يعاني من كسر يالذراع الأيمن ويغيب رسمياً عن مواجهتي إنتر ميلان والكلاسيكو

كشف نادي برشلونة الإسباني رسمياً عن حجم إصابة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الذي تعرض لإصابة قوية أثناء مباراة النادي الكتالوني التي جمعته بنظيره إشبيلية على ملعب كامب نو وانتهت بفوز البلوغرانا بأربعة أهداف لهدفين.

وتعرض ميسي لإصابة قوية بالذراع اليمنى عقب مرور 15 دقيقة فقط من اللقاء حيث لم يقوى على إستكمال المباراة وتم إستبداله بزميله عثمان ديمبيلي وسط تضارب في الانباء حول امكانية لحاقه بمباريات فريقه القادمة من عدمها.

وأصدر نادي برشلونة الإسباني بياناً عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” كشف من خلالها حجم إصابة اللاعب ومدة غيابه حيث يعاني ميسي من كسر في منتصف الذراع الأيمن وتقرر غيابه رسمياً لمدة ثلاثة أسابيع.

وأصبح ميسي خارج حسابات أرنستو فالفيردي مدرب الفريق بالمبارتين الهامتين القادمتين حيث سيواجه برشلونة نظيره إنتر ميلان الإيطالي الأربعاء بدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو ثم سيستقبلريال مدريد على الملعب ذاته الأحد بكلاسيكو الليغا.

وسوف يغيب ميسي عن مباراة الكلاسيكو رسمياً للمرة الأولى منذ 10 سنوات والذي سيكون اختباراً حقيقياً للفريق عقب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد هذا الصيف بالإضافة لغياب البرغوث الأرجنتيني بداعي الإصابة.

وشارك ميسي رفقة برشلونة في 9 مباريات هذا الموسم سجل 7 أهداف فيما شارك في مبارتي فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي وسجل 5 أهداف ويُعد غيابه عن النادي الكتالوني ضربة قوية بدون شك.

كما يُعد النجم الأرجنتيني ميسي هو أفضل هداف في تاريخ مباريات الكلاسيكو حيث خاض 38 مباراة رفقة برشلونة أمام ريال مدريد سجل خلالها 26 هدفاً بواقع 18 هدف ببطولة الدوري و6 ببطولة كأس السوبر الإسباني وهدفين بدوري أبطال أوروبا.

بدأ ميسي مسيرته مع الكرة بصفوف نادي غراندولي ثم انتقل بعدها لصفوف نادي نيولز أولد بويز الكامن بمدينة روزاريو مسقط رأسه ولكن تم اكتشاف بأنه يعاني من مرض نقص في هرمونات النمو وهو ما سبب أزمة للاعب في بداية مسيرته.

وبدأ الكبير نادي ريفر بلايت في مراقبة اللاعب ولكنه لم ينجح في ضمه بالنهاية بسبب عدم قدرة العملاق الأرجنتيني على تحمل مصاريف علاجه من مرضه والبالغ 900 دولار شهرياً لكنه لفت أنظار المدير الرياضي بنادي برشلونة الإسباني وقتها وعرض على عائلته فرصة خوض فترة معايشة في إسبانيا وهو ما حدث فعلياً.

ولفت ميسي أنظار مسؤولي البلوغرانا بقوة وقتها لدرجة أنهم عرضوا على اللاعب وعائلته الانتقال للعيش في إسبانيا والتكفل بمصاريف علاج البرغوث الأرجنتيني بالكامل وهو ما رحبت به العائلة التي انتقلت لإسبانيا وبدأ ميسي مسيرته مع فريق الشباب.

وتألق ميسي سريعاً وبصورة مذهلة رفقة شباب برشلونة وتلقى الإستدعاء الأول للفريق الأول وهو في عمر 16 عاماً من قبل المدرب الهولندي فرانك ريكارد ليخوض أولى مبارياته الرسمية مع الفريق الأول ضد إسبانيول وأصبح ثالث أصغر لاعب مشاركةً في تاريخ النادي.

وخلال مسيرته الحافلة رفقة برشلونة حقق ميسي العديد من الألقاب الهامة والقوية أبرزها الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر والإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية والعديد من الألقاب القوية.

كما تُوج ميسي بالعديد من الجوائز الفردية الهامة طوال مسيرته وأبرزها التتويج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات بالتساوي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أما على الصعيد الدولي رفقة منتخب الأرجنتين فلم ينجح ميسي في تحقيق أي بطولات كبرى واكتفى بقيادة الفريق ببلوغ نهائي بطولة كوبا أمريكا في أخر نسختين بالاضافة لنهائي مونديال البرازيل عام 2014.

شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code