الدنماركي مايكل لاودروب يعرض نفسه لخلافة لوبيتيغي بتدريب ريال مدريد

أكدت إحدى قنوات التليفزيون الإسباني أن الاسطورة الدنماركية مايكل لاودروب قد فتح خطوطاً ساخنة من الاتصالات مع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني يعرض من خلالها خدماته من أجل تولي تدريب الفريق في حالة الاستغناء عن خدمات جوليان لوبيتيغي مدرب الفريق الحالي.

وأشارت التقارير الصحفية بأن ريال مدريد تلقى عرضاً من نجم النادي السابق لاودروب من أجل تولي مسؤولية الفريق خلفاً للوبيتيغي حيث يريد المدرب الدنماركي خوض مغامرة شبيهة لمغامرة الفرنسي زين الدين زيدان الذي كان في ذات الوضعية بشتاء عام 2016 عندما تمت إقالة رافايل بينيتيز من تدريب الفريق وقتها.

كما نفى وكيل مايكل لاودروب جميع التقارير التي أفادت بتلقيه إتصالات من جانب مسؤولي النادي الملكي الصيف الماضي عقب اعلان زين الدين زيدان مدرب الفريق السابق رحيله عن مقعد تدريب الفريق.

ويمتلك لاودروب خبرة جيدة بأجواء بطولة الليغا سواء كلاعب أو كمدرب حيث سبق وأن لعب لأكبر ناديين داخل إسبانيا وهما ريال مدريد وبرشلونة ويعرف تماماً الطبيعة الملحة لكبار أندية الليغا بالمنافسة على البطولات القوية والتتويج بها من أجل اسعاد الجماهير.

كما حصل لاودروب على الفرصة الأولى بمجال التدريب ببطولة الليغا أيضاً حيث خاض أولى تجاربه التدريبية عندما أشرف على إدارة نادي خيتافي الفنية عندما منحه أنخيل توريس رئيس النادي وقتها فرصة تولي تدريب الفريق.

وأكدت الصحف العالمية بأن فلورنتينو بيريز قد عقد جلسة مع جوليان لوبيتيغي تحدث معه خلالها عن المباريات الخمسة المقبلة التي سوف يخوضها الفريق والتي ستكون صعبة للغاية وفي حالة حدوث أي تعثر للفريق فقد يتم اقصاء لوبيتيغي وتعيين أحد المرشحين المتقدمين للحصول على الوظيفة خلال الفترة المقبلة.

وبالعودة لمسيرة لاودروب الذي يُعد واحداً من أساطير الكرة بالدنمارك فقد ولد في عام 1964 بالعاصمة كوبنهاغن وخاض العديد من التجارب الإحترافية كلاهب طوال مسيرته مع الكرة واختاره الجوهرة السمراء بيليه أسطورة الكرة البرازيلية ضمن قائمة تضم 125 لاعب حي في مارس عام 2004.

بدأ لاودروب مسيرته بنادي كوبنهاغن عام 1981 وقضى بين صفوفه موسم وحيد شارك خلالها في 14 مباراة وسجل 3 أهداف فيما انتقل الموسم الذي يليه لنادي بروندبي ليخوض معه 38 مباراة سجل خلالها 24 هدفاً.

وفي الموسم التالي انضم لاودروب لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي الذي اعاره مباشرة لنادي لاتسيو ثم عاد ليوفنتوس ليخوض معه 4 أعوام خاض خلالها 102 مباراة وسجل 12 هدف.

ثم انتقل لاودروب لنادي برشلونة الإسباني لمدة 5 مواسم كاملة شارك خلالها في 167 مباراة وسجل 49 هدفاً ثم رحل عنه لينضم للغريم ريال مدريد لمدة عامين فقط شارك خلالها في 62 مباراة وسجل 12 هدف.

وعقب رحيله عن صفوف النادي الملكي انضم لاودروب لنادي فيسيل كوبي الياباني خاض معه 15 مباراة سجل خلالها 6 أهداف ثم انتقل بعدها لصفوف نادي أياكس أمستردام وهو النادي الأخير له شارك في 21 مباراة سجل

 

شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code