فيسبوك ستعمل على قتل whatsapp بطريقة غير مباشره

على مدى السنوات القلية الماضيه احتل واتساب شعبية كبيرة بين المستخدمين وخاصه بعد استحواذ فيسبوك عليه بصفقه قدرت قيمتها 19 مليار دولار اميركي .

التطبيق الذي حصد ما يقارب 1.5 مليار مستخدم , يبدوا انه بالفعل سيلفظ انفساه الاخيره بحسب التقارير الاخيره وخاصه تلك المقدمة من “الديلي إكسبريس” البريطانية .

التقرير الجديد يفيد بان فيسبوك ربما ستعمل فعليا على قتل whatsapp بطريقة غير مباشره وذلك من خلال عزمها عن اتاحة ظهور الاعلانات داخل التطبيق , وهو الامر الذي يزعج جميع المستخدمين , وخاصه ان نظام الاعلانات ربما يثبت بالادله ان التشفير المتوفر على تطبيق ما هو الا تشفير شكلي , حيث ان ظهور الاعلانات داخل التطبيق يعتمد على تفاعل المستخدمين مع رغباتهم .

وخلال الايام الماضيه قام السيد بريان أكتون Brian Acton بترك عملة لدى فيسبوك بعد مشاكل عديدة مع السيد مارك زوكربيرغ , وذلك اعتراضا منه على خطط “فيسبوك” المستقبلية تجاه “واتسآب”.

جدير بالذكر ان بريان أكتون Brian Acton لم يحمّل “فيسبوك” المسؤولية الأخلاقية لبيع بيانات وخصوصية مستخدمي “WhatsApp”، إذ قال معترفاً بتحمله المسؤولية: “بعت خصوصية المستخدمين لشركة فيسبوك ليحققوا أرباحاً أكبر.. أنا خائن أعترف بذلك”، بينما وصف “فيسبوك” بكونهم “رجال أعمال جيدون”، يسعون لتحقيق الأرباح بمختلف الوسائل، وشعارهم “إذا كان الأمر يحقق أرباحاً فسنقوم به”.

شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code