فايرفوكس تمنع خاصية التتبع عبر نظام IOS

تولي شركة فايرفوكس اهتمام كبير في متصفحها على نظام التشغيل IOS , وتحاول توفير بعض المميزات التي لا تتوفر على المتصفح الافتراضي سفاري الخاص بشركة آبل الاميركية .

من المزايا المهمة والتي اعلنت عنها فايروكس ميزة جديدة تمنع تتبع سلوك المستخدمين عبر الانترنت على أجهزه الايباد والايفون التي تستخدم متصفح Firefox .

ميزة ” حماية التتبع ” كما تسميها Firefox تمنع البرمجيات المضمنه في مواقع الويب والتي تتبع سلوك المستخدم , من تتبعك او حتى من انشاء ملف خاص شخصي بالمستخدم لاغراض الاعلان التي قد يستفيد منها الشركات لاغراض اظهار اعلانات مع المحتوى الذي ترغب برؤيته .

الميزة الجديدة من شأنها ان تمنع حتى برامج التتبع التابعه للشركات الكبيرة مثل مايكروسوفت وجوجل وتويتر وفيسبوك وغيرها بما فيها ايضا برامج شكرة آبل التي بدورها ايضا تجمع بيانات عن المستخدمين بهدف تقديم خدمة أضل لهم .

وتحدث نائب رئيس شركة فايرفوكس السيد ” Nick Nguyen ” بالقول بان خصوصية المستخدم يجب على الجميع احترامها , مع منهم السيطره على المعلومات التي يرغب المستخدم نفسه بمشاركتها مع الشركات وليس العكس اجبار الشركات على تضمين بيانات قد لا يرغب المستخدم بمشاركتها مع الاخرين .

شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code