الاعلان عن قرعة نصف نهائي دوري الابطال

تقام ظهر اليوم الجمعة، فعاليات قرعة نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمدينة نيون السويسرية.

وسيكون ضيف شرف القرعة، النجم أندريه شيفشينكو، نجم ميلان السابق، وسيشارك في سحبها، حيث أن نهائي البطولة هذا الموسم، سيقام 26 مايو/آيار المقبل، في العاصمة الأوكرانية كييف.

وتأهل لهذا الدور، ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب في العامين الأخيرين، وليفربول الإنجليزي، بطل المسابقة 5 مرات، آخرها عام 2005، وبايرن ميونخ الألماني، وروما الإيطالي الذي تأهل لهذه المرحلة لأول مرة منذ عام 1984.

الأندية الـ 4، وجدت صعوبة بالغة في دور الثمانية، حيث عبره ريال مدريد، بعدما أفلت من معجزة يوفنتوس بركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، وتجاوز بايرن ميونخ، عقبة إشبيلية بشق الأنفس، بينما أزاح روما، منافسه برشلونة بريمونتادا جديدة في ملعب الأولمبيكو، بينما كان ليفربول الأكثر جدارة، حيث فاز ذهابا وإيابا على منافسه مانشستر سيتي.

ويترقب عشاق كرة القدم، مواجهات محتملة من العيار الثقيل، أقواها لقاء بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، اللذين التقيا كثيرا بالأدوار الإقصائية في المواسم الأخيرة، وكانت الغلبة للفريق الملكي.

كما تبرز أيضا مواجهة محتملة بين ليفربول الإنجليزي، بقيادة نجمه الأول، محمد صلاح أمام فريقه القديم روما، الذي رحل عن صفوفه، مطلع الموسم الجاري، لينضم إلى الريدز.

ومن المنتظر أيضا أن تقام قرعة أخرى، على هامش الدور قبل النهائي، تخص تحديد الفريق، صاحب الأرض في المباراة النهائية لدوري الأبطال، وكذلك تحديد مكان إقامة مباراتي الذهاب والعودة للمربع الذهبي.

وستقام مباراتي الذهاب يومي 24 و25 أبريل/نيسان الجاري، بينما ستقام مباراتي العودة يومي 1 و2 مايو/آيار المقبل.

وتمثل الكأس ذات الأذنين، الأمل الأخير لـ 3 أندية، وهي ريال مدريد وروما وليفربول، لتفادي الخروج من الموسم الجاري، بلا لقب، بعد ابتعادها عن منصات التتويج محليا.

أما بايرن ميونخ، يأمل مدربه العجوز، يوب هاينكس، في تكرار إنجاز الثلاثية، الذي حققه عام 2013، حيث توج بلقب الدوري، ويستعد لمواجهة باير ليفركوزن في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا.

شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code