هواوي تتصدر طلبات براءات الاختراع الأوروبية

كشف السيد سونغ ليوبينغ والذي يشغل منصب نائب رئيس شركة هواوي الصينية ، بان شركة Huawei تولي اهتمام كبير في ملكيتها الفكرية وذلك خلال لقائه مع وسائل الاعلام الصينية .

واضاف السيد ليوبينغ بان براءات اختراع احدى الطرق المهمة لدى الشركة الصينية التي تقيس بها قدرتها التنافسية الدولية , وما يعزز هذا الامر ما ذكره مكتب البراءات الأوروبي EPO , الذي اشار الى ان شركة هواوي الصينية تحتل المرتبه الاولى في في طلبات براءات الاختراع في عام 2017 .

واضافه المكتب الاوروبي لبراءات الاختراع بان هواوي قامت بتقديم 2،398 براءة اختراع خلال العام الماضي تليها سيمنز الألمانية في المرتبة الثانية بمجموع 2220 براءة بينما حصلت شركة إل جي الكورية الجنوبية على المركز الثالث بعدد 2،056 براءة اختراع .

كما ساهمت Huawei بشكل كبير في النمو بنسبة 16.6% في طلب براءات الاختراع في أوروبا والذي شهدته الشركات الصينية العام الماضي. هذه الزيادة جعلت الصين تحتل المرتبة الخامسة بين الدول المتقدمة .

يشار الى ان المنظمة الاوروبية EPO لبراءات الاختراع مقرها في ميونخ الالمانية وتغطي 38 دوله , وتهدف الى دعم الابتكارات والتركيز عليها وتحسينها بالتعاون مع الشركات العالمية .

شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code