اخر تحديث: اليوم الساعة 11:24 ص

جديد اصدار IOS 11.3

أعلنت شركة آبل الاميركية منذ ساعات عن المميزات الجديده والكبيرة في تحديث نظام التشغيل IOS 11 , حيث ينتظر ان تطلق الشركة خلال شهر مارس المقبل أو شهر ابريل على ابعد تقدير تحديث IOS 11.3 لعموم المستخدمين والذي يحتوي على كم هائل من المميزات .

آبل في منشور لها عبر موقعها الالكتروني قامت باستعراض مميزات التحديث المنتظر والتي من أبرزها ما يلي :-

  • شكل جديد لشخصيات الانيموجي

https://www.apple.com/newsroom/images/product/os/ios/standard/Lion_Animoji_01232018_big.gif.large.gif

من المنتظر ان تقوم شركة آبل باطلاق بعض شخصيات الانمويجي الجديدة وهي اربعة شخصيات جديدة التنين , والاسد , والهيكل العظمي بالاضافه الى الدب البني لصبح بذلك عدد Animoji الانيموجي هو 16 .

كما اعلنت الشركة بانه سيكون باستطاعة مستخدمي هاتف ايفون اكس ” iPhone X ” من التقاط ما يقارب 50 عضله من عضلات الوجه المختلفه وتحليلها في تعابير الـ Animoji .

  • دردشه الاعمال / Business Chat

كما أعلنت شركة Apple الاميركية عن تطوير تطبيق الرسائل من خلال اضافه دردشة الاعمال ” Business Chat ” , وهذه الميزة هي موجهة للشركات , بحيث لمكن للشركات من خلال تبويب Business Chat تقديم خدمات الدعم الفني , او تحديد الاجتماعات مع فريق العمل , بالاضافه الى اتمام عمليات الشراء مع دعم كامل لخدمات دفع آبل باي ” Apple Pay ” .

تجدر الاشاره الى ان شركة Apple قد أعلنت ان الخدمة مقتصره حاليا على شركات هيلتون، لويز , ويلز فارجو , بالاضافه الى Discover , كما أعلعنت الشركة بان خدمة دردشة الاعمال لا تشارك معلومات الاتصال الخاصه بالمستخدم ويمكن للمستخدمين قطع الدردشه في أي وقت .

  • تطوير الواقع المعزز AR بحلة جديدة

قامت شركة آبل بادراج منصة ARKit 1.5 في تحديث IOS 11.3 , والتي ستقدم طرق جديدة ومثيره لتجربة الواقع المعزز على الايفون , والايباد .

بالاضافه الى ان المنصه ستدعم عرض السجلات الصحية على تطبيق الصحة على هاتف آيفون اكس , كما تدعم ARKit الآن تقنيات الرؤية الحوسبية للتعرف على مكان الصور ثنائية الأبعاد مثل اللافتات والملصقات، وبالتالي يستطيع المطورين تطوير أدوات للتفاعل مع ملصقات الأفلام أو التعرف على المعروضات الفنية .

  • البطارية والاداء

من أكبر المشاكل التي واجهتها آبل مع بداية هذا العام فضيحه التقليل من اداء هواتف الايفون القديمه واجبار المستخدمين على شراء بطاريات جديدة لهواتف الايفون الخاصه بهم , لكن يبدوا أن تحديث IOS 11.3 سيعمل على حل هذه المشاكل .

حيث ينتظر ان يقدم التحديث الجديد ميزة جديده لاظهار عمر البطارية والتوصيات , ويمكن الوصول للميزة الجديدة من خلال الإعدادات > البطارية , وستكون متاحة في هواتف آيفون 6 واحدث .

وعلاوه على ذلك أعلنت الشركة الاميركية أيضاً ،عن اضافه خيار جديد وهو امكانية تعطيل  ” إدارة الطاقة ” ( اداره البطارية ) والتي تمنع الإغلاق المفاجئ لبعض الهواتف ذات البطاريات القديمه مقابل إبطاء المعالجات ، وويمكن الوصول للميزة الجديدة من خلال الإعدادات > البطارية وهي متاحة  في اصدارات آيفون 6 و iPhone SE بالاضافاة الى اصدارات آيفون 7 .

  • مميزات اضافية في IOS 11.3

كما اشارت Apple في مدونتها الاخبارية بان اصدار آي او اس 11.3 سيحصل على العديد من المزايا الإضافه والتي من أهمها ما يلي : –

  1. تطبيق الأخبار سيحصل على تبويب جديد “For You” لاقتراح فيديوهات مخصصة لك. كما سيحصل عرض القصص به على تحسينات.
  2. دعم تقنية AML (التحديد المتقدم لموقع جهاز المستخدم) وإرسال معلومات موقع المستخدم تلقائيًا بمجرد إجراء مكالمة للطوارئ في الدول التي تدعم AML.
  3. تطبيق ” Apple Music ” سيكون موطن لفيديوهات الموسيقى قريبا حيث سيتيح عرض مقطع الفيديو الموسيقي بدون إعلانات .

كما اعلنت الشركة بان التحديث سيعمل على اصلاح العديد من المشاكل التي تواجه المسخدمين في الاصدارات الحاليه والتي تحاول ابلها التقليل منها مع مرور الوقت .

هل انت متحمس لتجربة IOS 11.3 , شاركنا رأيك بالتعليقات .

الرابط المُختصر:
عدد زيارات : 73 مشاهده
القسم : التقنية
الكلمات الدليلية : , , ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق