4 وظائف علاجية للترامادول

أعلنت اليوم اللجنة المنظمة لمنافسات كأس العالم روسيا 2018، عن اتفاقها مع وزارة الصحة الروسية على إدخال بعض المواد الجديدة لعربات وطاقم الإسعاف المُخصصة للبطولة، التى ستقام الصيف المقبل خلال الفترة بين 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل.

ووافقت وزارة الصحة الروسية على محتويات مجموعات الإسعافات الأولية الجديدة، وستكون أبرز المواد المضافة لطاقم الإسعاف فى روسيا هى مخدر “الترامادول” وفقًا لتقرير نشرته وكالة الأنباء الروسية “تاس”.

وفى الوقت الذى تعلن فيه روسيا رسميًا عن إدخال الترامادول ضمن مواد طاقم الإسعاف فى هذا الحدث المهم، يعد الترامادول أحد الأدوية المدرجة على جداول المخدرات فى مصر، فرغم كونه مخدرا وعلاجا مهما متاحًا فى عدد من الدول، إلا أنه أدرج فى مصر على جدول المخدرات بسبب استخدام العديد من الأفراد له باعتباره نوعًا من أنواع المخدرات، أو مقوى جنسى، رغم أن له العديد من الوظائف العلاجية الأخرى.

ماهى استخدمات مخدر الترامادول العلاجية؟

الدكتور مروان سالم الخبير الصيدلى والباحث فى الدواء والغذاء، قال إن الترامادول من مشتقات الأفيون الذى يساعد على تسكين الألم، ولكن للأسف يتم استخدامه وتناوله للإدمان والجنس فقط.

 وأضاف: يستخدم الرياضيون الترامادول حال تعرضهم لكسر شديد وتهتك العضلات وتمزق الأربطة أو للتأهيل أثناء التدريب وتجنب المشاكل والإصابات سواء عن طريق أقراص الترامادول أو الحقن. 

وأضاف: يعتقد الكثيرون أن كلمة ترامادول مرتبطة بالإدمان وذلك نتيجة الاستخدام السيئ له ولكنه من المسكنات القوية التى يتم استخدامها فى الحالات الصعبة، وهناك العديد من الحالات المرضية التى يسمح لها باستخدام الترامادول لتسكين الألم وهى:

1:مرضى السرطان وذلك لعدم تحمل العلاج الكيماوى والألم النفسى والجسدى الذي يمرون به.

2:بعد الحوادث الصعبة وذلك لتخفيف الألم وعدم الشعور بالتعب.

3: ألم المفاصل الصعبة والانزلاق الغضروفى.

4:تهتك العضلات والأربطة.

 

الكلمات الدليلية :
شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code