خطوات يجب اتخاذها عندما حدوث انخفاضا بعدد الحيوانات المنوية

كشف الدكتور عماد الدين كمال، أستاذ امراض الذكورة والأمراض التناسيلية بجامعة أسيوط، أن هناك العديد من الأشخاص يعانون من انخفاض عدد الحيوانات المنوية، ما يضعف فرص الحمل.

وأوضح أستاذ الذكورة، لـ”اليوم السابع”، أن هناك خطوات يجب على الرجل اتخاذها عندما يجد فى التحليل انخفاضا بعدد الحيوانات المنوية لأقل من 15 مليونا أو عدم وجودها من أساسه، وتشمل:

1. فحوصات للصحة الجنسية

2. فحوصات للصحة الإنجابية

3. فحوصات للصحة العامة

فحوصات الصحة الجنسية

تشمل فحوصات الجنسية الجلوس مع الطبيب المختص المسئول عن الذكورة ويتم الإجابة عن عدة أسئلة، هل أنا ميال للزواج وممارسة الجنس والإنجاب أم لا؟ هل تفكيرى وذهنى وإدراكى ملائم لهذا الموضوع؟ أم لا؟ حيث إن هناك العديد من الأشخاص يعانون من مشاكل نفسية ولا يريدون الدخول فى علاقة جنسية أو لا يعرفون معلومة عن العلاقة أو ليس لهم رغبة فيها.

فحوصات الصحة الإنجابية

يجب إجراء تحليل سائل منوى فى معمل تحاليل وإجرائه مرة أخرى فى معمل آخر للتأكد من النتائج، وإذا كانت عدد الحيوانات الحية أكثر من 15 مليونا يكون الشخص قادراً على الإنجاب بصورة طبيعية، لكن إذا انخفضت هذه النسبة تقل فرص الإنجاب، وإذا انعدمت الحيوانات المنوية نتجه اتجاه آخر وهو فحص الخصية والبحث عن الحيوانات المنوية داخلها، واستخدامها فى التلقيح المجهرى أو ما يعرف بأطفال الأنابيب.

فحوصات الصحة العامة

التأكد من عدم وجود التطورات التى تحدث نتيجة للأمراض، مثل السكر أو السمنة أو أمراض القلب التى تخفض فرص الإنجاب، لأنها تؤثر على الدورة الدموية والأعصاب وتكوين الحيونات المنوية بصورة صحية.

شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code