معلومات عن الأطعمة الممنوعة والمفضلة خلال فترة الحمل

تعتبر فترة الحمل من أهم فترات فى حياة الأم، والتى تتطلب العناية بالصحة، والتغذية تحديدًا، خاصة أن العديد من الدراسات أكدت أن نظام التغذية للأم خلال فترة الحمل، لا يؤثر عليها فقط، وإنما يمتد تأثيره على الجنين، وعلى الطفل بعد الولادة.

وبالتالى فهناك أنواع من الأطعمة المحبب للحامل الاعتماد عليها خلال فترة الحمل، وكذلك هناك قائمة من الأطعمة اتلى يفضل الأبتعاد عنها خلال شهور الحمل حفاظة على صحتها وصحة الجنين.

وعن الأطعمة الممنوع تناولها خلال فترة الحمل أكد الدكتور أحمد التاجى أستاذ أمراض النساء والتوليد كلية الطب جامعة الأزهر، أنه يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة التى تؤدى للإصابة بالسمنة مثل الأطعمة الغنية بالدهون والنشويات، والأطعمة المملحة والمضاف عليها الشطة، وكذلك اللانشون الذى له أضرار صحية خطيرة مثل الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات والأورام الخبيثة كما يعتبر من ضمن أسباب تأخر الإنجاب، مشيراً إلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة خلال فترة الحمل.

وأضاف أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة الأزهر، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، يجب على الأم تناول الخضروات والفواكه الطازجة والصحية وتناول منتجات الألبان للمحافظة على صحة وقوة العظام.

شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code