انتصار الهلال على المكبر يشعل دوري الضفة الغربية

أشعلت خسارة جبل المكبر، متصدر دوري الوطنية موبايل للمحترفين، بالضفة الغربية، الصراع على اللقب، مع انتهاء الجولة التاسعة.

وتعرض المكبر، العائد لدوري المحترفين، لخسارته الثانية هذا الموسم، حيث انهزم أمام حامل اللقب، نادي هلال القدس، بهدف دون مقابل، من ركلة جزاء سجلها محمد يامين.

وهذا الانتصار الغالي للهلال، جمد رصيد المكبر عند 19 نقطة، فيما قفز الفريق الفائز للمركز الثالث، برصيد 17 نقطة.

واستفاد شباب الخليل كثيرا من هدية الهلال، حيث تمكن من الفوز على جاره شباب السموع (2/1)، بفضل الموهوب الشاب، شاهر الطويل، ليقلص الفارق مع المكبر إلى نقطة واحدة، منفردًا بالمركز الثاني.

وجاء انتصار الهلال وشباب الخليل، ليشعل اللقاء المنتظر بينهما، الأربعاء القادم، في الجولة العاشرة، والذي ربما يحدد شكل صراع الصدارة، خاصةً أن المكبر سيواجه شباب الظاهرية، الذي يعاني هذا الموسم.

وفشل أهلي الخليل وثقافي طولكرم، في استغلال سقوط المتصدر، فتعادل الأول مع شباب الخضر (2/2)، بينما تعادل الثقافي سلبيًا، ليحصد كل فريق نقطة، ويحتلان المركزين الرابع والخامس، على الترتيب، برصيد 15 نقطة.

وشهدت الجولة استفاقة مهمة للبيرة، بعد خسارتين، أمام الهلال وجبل المكبر، حيث عاد لمعقله في رام الله، بانتصار ثمين على مضيفه شباب الظاهرين (2/0).

ورفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة، في المركز السادس، بينما دخل الغزلان مناطق الخطر، بتوقف رصيدهم عند 8 نقاط فقط.

واستعاد بلاطة، بطل كأس أبو عمار، جزءًا من بريقه، بانتصار معنوي كبير على واد النيص (4/0)، ليقفز الفريق من المركز العاشر إلى السابع، برصيد 10 نقاط.

وما زال أمام بلاطة فرصًا لتحسين مركزه، قبل انتهاء مرحلة الذهاب، خاصةً أنه سيواجه شباب الخضر، وشباب دورا.

شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code