تعليمات مهمة فى الفترة الأولى من الحمل تحمى الأم والجنين
فى الشهور الأولى من الحمل قد تعانى النساء من القىء و”الغمامان” وغيرها من الأعراض التى يجب تجنبها بالابتعاد عن عدد من الأشياء.
وفى هذا الصدد يوضح الدكتور جورج يواقيم استشارى  أمراض النساء والتوليد، أن المرأة الحامل خلال الفترة الأولى من الحمل تعانى من بعض الأعراض كالقىء وحساسية المعدة والغمامان، وهناك بعض الأشياء التى يجب تجنبها خلال هذه الفترة، لأنها تزيد من هذه الأعراض مثل تعاطى الحديد، والذى يمثل عبئا على المعدة ويزيد من الحساسية.
وتابع أن شرب الشاى أو القهوة أو المشروبات الغازية خلال هذه الفترة يزيد من حساسية المعدة والتعرض للأنيميا والمشاكل الصحية على صحة الأم والجنين ، لذا يجب خلال الفترة الأولى من الحمل  تجنب جميع الأشياء التى تزيد من القىءء وحساسية المعدة.
كما يوصى د. محمود سالم خلال الفترة الأولى من الحمل بتناول كوب من الزبادى يوميا واللبن  الرائب وبشر الزنجبيل على الطعام والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة، وذلك لمنع القىء والتغلب على الغمامان وحساسية المعدة .
يضيف أستاذ أمراض النساء والتوليد:” إذا كنت تعانين من الأنيميا (نقص الحديد)  يجب استشارة الطبيب أولا قبل أخذ أى أدوية ومن الأفضل تناول العسل الأسود وشرب عصير القصب وغيرها من الأطعمة الغنية بالحديد بدلا من أى أدوية تشكل ضررا على صحتك”.
شاركـنـا !
أترك تعليق

*

code