اخر تحديث: اليوم الساعة 1:54 م

شاهد مدينة بلباو الاسبانية

إذا كنتم تبحثون عن مدن أوروبية جديدة لزيارتها والتمتع بجمالها، فعليكم أن تضعوا مدينة بلباو الإسبانية على لائحتكم! حيث تعتبر بلباو واحدة من أجمل المدن الحديثة التي توفر لمسات من أسلوب حياة هادئة وفرص جيدة للتسوق. كما توفر المناطق الريفية المحيطة فرص زيارات خارج المدينة وقيادة ممتعة في طرقها الرائعة.

تقع المدينة في الشمال الأوسط من إسبانيا، وهي عاصمة مقاطعة بيسكاي. عدد سكانها 352.700 نسمة. وتعتبر بلباو مركزًا صناعيًا وتجاريًا في منطقة غنية بمناجم الحديد. وهي كذلك ميناء بحري هام رغم وقوعها على بعد نحو 13 كم من خليج بسكاي. ويشق نهر نيرفن المدينة ليصب في الخليج. وتشمل صادرات المدينة الحديد والصلب والدقيق والورق والزجاج والجلود. أنشئت بلباو في حوالي عام 1300 م.

تقع بلباو في طرف شبه الجزيرة الأيبيرية وتبعد 19 كيلومتراً عن خليج بسكاي، وتغطي 40,65 كيلومتر مربع ومنها 17,35 مناطق سكنية و 23,30 كيلومتر مربع هي جبال. وتقع المدينة بين سلاسل جبال الكانتابر والبيرنييس. ومناخها هو مناخ محيطي، تهطل الأمطار في 40% من أيام السنة و 45% من أيام السنة غائمة. في نوفمبر يتواجد الثلوج على قمم الجبال المحيطة للمدينة.

الرابط المُختصر:

عدد زيارات : 47 مشاهده
القسم : السياحة
الكلمات الدليلية : , , ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق