أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 09-14-2009, 08:39 AM   #1
سما VIP
 
الصورة الرمزية شيهانة الزلفي

 







شيهانة الزلفي غير متواجد حالياً

قرأت موضوع لأختي ليدي وشدني كثير وحبيت اضيف بعض المعلومات اللي أتمنى تفيدكم .. طبعا الدين نصحنا بنفض الفراش قبل النوم ثلاثاً .. أنا بدايه ما كنت أهتم للموضوع بس فاجأتني وحده من قريباتي بصوره مكبره أكثر من مره تقريبا 500.000 مره بس اللي قريته غير .. لذلك ممكن تكون فيه أكثر من نوع حاولت أحصل ع الصوره المكبره بس مالقيتها وجمعت اللي أقدر عليه على وعسى يفيد ..
بدايـــه :
حشرة صغيرة تتكاثر بسرعه تأتي من الخارج ومن الفنادق وغيرها
كالبعوضة واشرس من البعوضة تتغدى على الدم تجلس على
الجسم وتسحب الدم لمدة خمس عشر دقائق
واكثرية فنادق اوربا وامريكا واستراليا وغيرها من الاماكن خسرت تجارتها
بسبب هذهـ الحشرة لا يأتي لهم سواح بسببها
انتبهو وانظرو من ينام معكم في السرير والغرف


اسمها عثة غبار البيت او الفراش
House Dust Mite


هاذي بعض صور عثة الغبار او الفراش حولت أجمع اكبر قدر منها ولاحظت أن الصور تختلف عن بعض بس مادري وش السبب يمكن يكون فيه أنواع منها وحبيت أحط جميع الصور اللي أقدر عليها من باب الفائده وهذي صورها
معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)
معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)
معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)


معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)

معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)

معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)

معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)
عتة الغبار المنزلي هي أحد الأسباب الهامة في أحداث أنواع الحساسية المختلفة كحساسية الأنف والصدر أو الجلد.


وهي كائنات دقيقة جداً، وتوجد في جميع المنازل تقريباً، لا يمكن رؤيتها إلا بالمجهر وتؤدي إلى احمرار الجلد والشعور بالحكة وأحياناً إلى ظهور الإكزيما التأتبية كما أنها تؤدى إلى كثرة العطاس أو حساسية الصدر وضيق التنفس.



ماهو العث/عث الغبار المنزلي؟


يبلغ طول حشرات العث من 0,2 إلى 0,3 ملم. لها ثمانية أرجل وهي الأقرب من عائلة العناكب و حشرة القراد، بإستثناء أنها تسبب الحساسيات، فهي ليس خطرة للناس. لاتعض ولاتنشر أي نوع من العدوات. تعيش من قشورجلد الأنسان والحيوانات وبعض الأنواع يعيش من غبار الدقيق. حشرة العث تعيش فقط لشهر واحد، ولكن الأنثى تضع من 20 إلى 30 بيضة في ألمرة، ويؤدي التناسل إلى أكوام من العث عند توفير البيئة الداخلية شروط جيدة لذلك. أن وجود العث في النرويج هو في أعلى قمته من شهر تشرين الثاني/نوفمبر إلى شهر شباط/فبراير، وفي هذا الفصل من السنة نمضي معظم الوقت داخلاً. أن حشرات العث، وبجانب تربية الحيوانات في الداخل، هي السبب الأهم للإزعاجات التحسـّسية خارجاً عن فصل الطـّلـْع.

من يـُصاب بحساسية العث؟

أن خطورة الأصابة بحساسية العث هي لدى (وخاصة الأطفال) الذين لديهم بأنفسهم أو في العائلة بما يـُسمى بالمرض الآتوبي (الأكزيما الآتوبية، حمى القش، الربو التحسـّسي) والذين يتعرضون للكثير من العث في المنزل.

أين يوجد العث؟

يزدهر العث حيث يجد الطعام المناسب، الحرارة المناسبة ورطوبة جوعالية قليلاً ( 50 إلى 80 %). يترك جميع الناس ورائهم كثيراً جدا من القشور الصغيرة من الجلد في السرير حيث تغذي ألآف من العث ولعدة أجيالٍ. ولذلك أنه من العادي أن معضهما توجد في غرف النوم وأكثرها في أغطية السرير، الفراش وأرضية السرير. تنسحب إلى الفراش وأرضية السرير حيث تتناسل وتضع البيض والأولاد. تستمتع بشكل خاصً في سجادات الأرض في غرف النوم.

ماهي الأعراض التي تأتي عن حساسية العث؟

حساسية كهذه تؤدي غالباً إلى الربو و/أو إلى مشاكل كبيرة مصحوبة بإحتقان وسيلان الأنف. ردود فعل العينين التحسـّسية وبعض الحالات من الأكزيما الآتوبية قد تتدهور أيضاً عند الأصابة بالحساسية ضد عث غبار المنزل. أن الأطفال هم خاصة معرضون. في حال هيمنة مسبِّب الحساسية، تصبح الأغشية المخاطية في العينين والأنف والقصبة الهوائية والشعب ألهوائية متهيِّجة. وعندئذ تبدأ الأزعاجات وتتدهور من جراء عدة أنواع من الغبار والروائح (مـُهيِّجات).

كيف يتم التشخيص؟

ليس بالإمكان وضع التشخيص دائماً كنتيجة عن التاريخ المرضي. أن حصول العديد على أعراض في الليل قد يكون له عدة أسباب مختلفة. أن الكشف عن إذا ما كان هناك حساسية ضد العث هو من معايير إختبارات الحساسية. يتم ألقيام بالإختبارعادةً بواسطة مستحضرات من المسبِّبَين الأكثرا أهمية للحساسية (عث غبار المنازل/Dermatophygoides pteronyssinus و D.farinae). حساسية ضد عث غبار المنزل مع أختبارات دم وإختبارات جلد تـُرسَل إلى مختبر خاص، تـُعد دقيقة و جديرة بالثقة. ليس بالإمكان إستعمال إختبارات كهذه من أجل تقرير خطورة مستقبلية، لكن وفقط لإعطاء جواب عن إذا ماكان هناك تطوّراً مُسبقاً لحساسية كهذه.

نسبة ألوجود:

أن الحساسية ضد العث هي مشكلة صحية عالمية. تـُبـيِّن بحوثات من عدة بلاد بأن عث غبار المنزل هو عامل جوهري لتطوير الحساسية. وحتى ألآن يوجد بحوثات علمية قليلة بوسعها أن تعلم شيئاً عن نسبة وجود عث غبار المنزل في البيوت النرويجية.

تدابير عند حساسية العث:

أن التدبير ألأولي عند ألحصول على تشخيص حساسية العث هو تخفيف الأتصال بالعث. أنه غالباً من المستحيل إزالة العث بكامله من المنزل. أن الطرق الفعالة لتخفيف وجود العث، هي زيادة التهوية، التخفيف من كمية الغبار عن طريق تـجنـّب سجادات الموكيت (الممتدة من حائط إلى أخر)، السرائر والأثاث المـُنجدة وكذلك أن يتم إستعمال مكنسة كهربائية مركزية أو مكانس كهربائية حديثة تحتوي على فلتر هبا/HEPA أو فلتر مكروبات.

أن الحرارة المرتفعة والبرد الشديد يقتلان العث. في أيام البرد (15- إلى 20- درجة مئوية تحت الصفر) بالإمكان وضع الفراش للتهوية خارجاً وليوم كامل ومن ثمّ نفضه جيداً قبل إدخاله. لايبقى العث أيضاً على قيد الحياة عند غسل أغطية ألسرير في 60+ درجة مئوية من الحراراة.

أن إستعمال غطاء العث هو طريقة عملية للحماية ضد مسبـِّبات الحساسية في السرير. غطاء العث يعزل العث، ولكن تتسرب رطوبة الجسم من خلاله. يجب تغطية الفراش، الوسادة واللحاف بغطاء سرير مانع لمسبِّب الحساسية، وخارج هذا الغطاء يتم إستعمال أغطية سرير عادية.

زغب أو مواد إصطناعية؟

بإمكان المصابين بالحساسية أيضاُ محاولة إذا ماكانت الشراشف، أغطية اللحاف وأغطية الوسادة المانعة والمـُعَدّة للمصابين بحساسية العث قد تؤدي إلى تحسـُّن الإزعاجات. القماش القطني المانع للزغب هو قماش محبوك بإحكام، ولذلك هو من المواد المأمونة للعث. أنّ تحمـُّل أغطية ألسرير لحرارة 60+ درجة مئوية عند الغسيل أو التنظيف هو أهم من أنها تحتوي على مواد إصطناعية أو زغب.


معالجة حساسية العث:

معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)
أنه من المهم البدء بإتخاذ إجراءات من أجل تخفيف شروط النمو للعث.

بألإضافة إلى ذلك فأنه هناك غالباً حاجة للأدوية من أجل الوقاية وتخفيف الإزعاجات والمرض. أن إختيار الأدوية وكيفية إستعمالها، يجب أن يتكيـّف مع كل فردٍ، وأن يتم تقرير ذلك من قـِبل طبيب.

عند الإصابة بالحساسية ضد عث المنزل فأن الأدوية غالباً تساعد جيداً. ولكن في حال عدم القيام بتدابير ضد عث غبار المنزل، يخاطر الأنسان بتدهور الحساسية وبهذا تقـِلُّ مساعدة الأدوية تدريجياً.

نصائح مفيدة عند الأصابة بحساسية العث:
تجنب إستعمال المواد الكمياوية من أجل إزالة العث.
تغيير أغطية السرير كل إسبوع.
تهوية جيدة. حرار الغرفة في غرف النوم يجب أن تكون تحت18 + درجة مئوية.
تجنب مجمعات الغبار كألعاب محشوة، الرفوف المفتوحة، السجادات ألتي تغطي كل الأرض ومايشابه ذلك.
أنه من الدهاء ترك السرير غير مرتباً ولبضعة ساعات حتى يتم تهوية الرطوبة من الفراش وأغطية السرير.
في حال الحفاظ على رطوبة ألجو تحت 40 % من المستوى النسبي ولثلاثة أشهر من الوقت في النصف الشتوي من السنة، فأنه من المعتاد ان يموت العث كلياً.
لاتستعمل مدافئ ذات المروحة ومايشابه ذلك والتي تنفخ الغبار نحو الجو.



تـ ـ ـ ـ ـابعـمعلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)



lug,lhj o'dvi uk pavm (fr hgtvha)

 

التعديل الأخير تم بواسطة شيهانة الزلفي ; 09-14-2009 الساعة 08:51 AM
 
من مواضيعي في المنتدي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة

قديم 09-14-2009, 09:00 AM   #2
سما VIP
 
الصورة الرمزية شيهانة الزلفي

 







شيهانة الزلفي غير متواجد حالياً

مشاركاتـ ونصائحـ مختلفـهـ:

إحداهم تقول :علشان تتأكدي إنها بق الفراش شوفي إذا ضغطتيها بالمنديل يطلع منها دم ,وهذا طبعا إمتصته من أجسامكم وعشان تشوفيها فهي تختبئ في الزوايا والأماكن المظلمة ,إكشفي غطاء المرتبة وشوفي الحواف السميكة للمرتبة وأكشفيها بيدك تلاقيها مختبئه هناك وبالذات من الناحية اللي ملاصقة للجدار ,وأول خطوة للتخلص منها رمي المراتب أو الكنب المصاب ووضعه تحت الشمس وأشتري جديد ,مع المتابعة الدائمة لقتل أي حشرة منها ,وغسل الشراشف بماء حار جدا وكويها بالمكواة على أقصى درجة تتحملها,الحشرة نفسها تموت بالمبيدات العادية لكن البيض ما يموت وحيفقص بعد فترة علشان كدة لازم متابعة مستمرة حتى بعد إختفائها علشان تتأكدي من القضاء عليها

والأخرى تقول:حشرات البق البالغة يصل طولها إلى حوالي 1\4 بوصة طولاً وبنية مائلة للإحمرار بجسم بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الإنتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لوناً . البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى .
تضع الحشرات الإناث بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و500 بيضة خلال فترة حياتها. البيض يكون دقيقاً ، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات.
بق الفراش ليست له أعشاش مثل النحل أو النمل مثلاً ولكنها تميل إلى التجمع في أماكن اختباء معتادة.
ولتمييز هذه الأماكن يمكن ملاحظة البقع الصغيرة الداكنة الكثيفة التي هي فضلات البق الجافة ، إضافة إلى البويضات وقشور البويضات والقشور المنسلخة من الحوريات الناضجة والحشرات ذاتها بالطبع.
علامة أخرى على وجود البق هي البقع الصدئة أو المائلة للإحمرار لبقع الدم من جراء عض البق على الملاءات أو المراتب، .

وأخرى تقول: اذا كان قليل ضعي ملح + كلوركس علي خشب السرير أو بخي كلوروكس مخفف بالماء على المرتبة والخشب ..

وأخرى ايضا تقول : > تجنب كل ما يتجمع به الغبار مثل السرائر والاثاث المـُنجدة
> تجنب الالعاب المحشوة للاطفال الحساسين اويتم غسلها باستمرار.
> تجنب الرفوف المفتوحة والسجادات التي تغطي كل الارض وما يشابه ذلك.
> وضع الكتب والمجلات في اماكن محكمة الغلق حتى لا يعلوها التراب ومن ثم حشرات الغبار.
> تجمع الملابس المراد غسلها بعيدا عن غرف النوم.
التقليل من تعرضك للغبار
> لا تستعمل المدافئ والمكيفات ذات المروحة والتي تثير الغبار من مكانه الى الجو.
> تنظيف المنزل مرة في الاسبوع على الاقل مع ارتداء قناع اثناء التنظيف اوتدبير من يقوم بالتنظيف بدلا عنك.
> يفضل ابعاد الاطفال عن الغرف التي نقوم بتنظيفها حتى لا يتعرضون للغبار.
ومشاركة اخرى تقول :فراشك .. فراش سريرك .. لا تخليه يعانى .. ولا انت تعانى .. لذا .. حشرة الفراش - او حلم غبار المنزل - حجمها صغير جدا جدا ولا ترى بالعين المجردة وتوجد عادة في غرف النوم سواء على الموكيت او على فراش السرير.
كيف نحارب هذه الحشرة؟
- احتفظ بالرطوبة المكيف بصفة مستمرة في الصيف مع تنظيف الفلتر بصفة دورية.
- ابق النوافذ والأبواب مغلقة قدر الإمكان مع الحرص على تهوية المنزل بصفة دورية للتخلص من الغبار.
- لا تدخل حيوانات أليفة داخل غرفة النوم حيث تجلب الهواء والغبار الملوث.
- استعمل الأغطية والمفروشات بسيطة التصميم والخالية من الوبر أو النتوءات أو التعرج.
- حاول تغليف المخدات والمراتب بأغطية صناعية مقاومة لحشرة الفراش وهي متوافرة dust-mite-proof covers.
- اغسل مفارش السرير والملاءات والمخدات بصفة يومية بواسطة قماش مبلل لنزع الغبار وعدم تصاعده.
- استخدم المخدات القابلة للغسيل والمحشوة بألياف صناعية.
- أزل الموكيت والسجاد من الغرفة وان لم تستطع فعليك باستخدام قطع صغيرة قابلة للغسل.
- استخدم مكنسة كهربائية من النوع المزود بفلتر خاص Hepa للتنظيف (ان لم تستطع إزالة الموكيت).
- تأكد من تغطية أي فتحات أو شقوق بأرض الغرفة أو حول مواسير المياه.
- احرص على ان يكون أثاث المنزل من النوع البسيط الخالي من التعقيدات والنتوءات حتى يسهل تنظيفه وإن كان يحتوي على أقمشة فيفضل الأنواع الصناعية واحذر من تكدس الأثاث بالغرف.
- ابعد الألعاب الوبرية وذات الشعر عن غرف النوم كما يجب تنظيفها بصورة دورية ويفضل وضعها في الفريزر ليلة كل اسبوع لقتل حشرة الفراش.
- يفضل استخدام الستائر التي يمكن غسلها بطريقة ميكانيكية سهلة والمصنوعة من الألياف الصناعية وعليك بتنظيفها يوميا.
- استخدم ستائر بسيطة التصميم وتجنب النوع الوبري او التي تحتوي على نتوءات.

- لا تقم بتخزين الملابس والاصواف داخل غرف النوم.

- قم بتنظيف غرفة النوم بصورة كاملة مرة أسبوعيا على الأقل.

- تجنب استخدام المكانس او المساحات اليدوية التي يمكن ان تجلب الغبار.

- أثناء تنظيف المنزل يجب ارتداء قناع أو كمام لتغطية الفم والأنف ويفضل ان يقوم احد غيرك بهذا العمل ان امكن.

- استخدم قماشا أو فوطة مبللة لتنظيف اسطح النوافذ والأبواب والأثاث لتقليل الغبار.





أتمنى أكون وفيت الموضوع حقه وعرفت حجم المشكله لأن إحدا الصحف تقول بأن
أثبتت دراسة بان حشرة العثة أقوى كائن حي في العالم !!


تقبلوا مودتي وأتمنى أشوف الردود مو تخيبون ظني لأني تعبت ع الموضوع .. مع خالص حبي وتقديري..

أختكم المحبه : شيهانة الزلفيـ



 

التعديل الأخير تم بواسطة شيهانة الزلفي ; 09-14-2009 الساعة 09:06 AM
 
من مواضيعي في المنتدي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة

قديم 09-14-2009, 01:29 PM   #3
المرآقبه العامه
 ومشرفة المنتديات الاجتماعية
 
الصورة الرمزية وفاء القلب

مشكور على اضافه المعلومه والله اني قرفانه ابروح اغسل كل شي بديتول
 
 
من مواضيعي في المنتدي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة

قديم 09-15-2009, 03:09 PM   #4
[ادارية سابقه]
 
الصورة الرمزية skr βήαt♧

ياربيه / قسسم حامت تسبدي


شئ يخوّف


ثانتسيو شهشه

 
 
من مواضيعي في المنتدي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة

قديم 09-14-2013, 01:09 PM   #5
سما جديد

 






mhmd-hash غير متواجد حالياً

لدينا منتج مجرب وفعال في القضاء على بق الفراش أو الكتان هذا السائل ليس فيه ضرر على الانسان ولايحتاج خروج من المنزل يقوم بالقضاء على بق الفراش وجميع الحشرات المنزلية ومكروبات جو المنزل
ملاحظة المنتج آمن ولا يحتاج المنتج عند استخدامه الى اخراج الاطفال ولا الخروج من الغرف او اغلاقها

للتواصل ************
 
 
من مواضيعي في المنتدي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, ,

جديد منتدى القسم الصحي

معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه لـ معلومات خطيره عن حشرة (بق الفراش)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختراعات خطيره من جد شي خيآآل صوت الفجر قسم الديكور 4 03-20-2011 12:56 PM
حشرة رائعه ميدو العثل قسم الصور الفوتوغرافية 10 11-07-2010 11:16 AM
نفض الفراش فيه إعجاز علمي skr βήαt♧ القسم الإسلامي 9 10-08-2009 01:52 AM
دخول حشرة في اذن طفلك α7śαś кнαŁеđ القسم الصحي 3 05-03-2009 08:55 PM
معلومات خطيره عن المشروبات الغازيه بالصور α7śαś кнαŁеđ القسم الصحي 8 03-26-2009 01:57 PM

|

الزلفي | الكلمات الدليليه | sitemap.php | sma site map

sitemap.html - sitemap.xml - sitemap

RSS RSS 2.0 XML MAP html Tags gz urllist sitemap sitemap

اختصار روابط


الساعة الآن في الزلفي 02:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
أقسام المنتديات

المنتديات العامه * المنتديات الادبية * المنتديات الاجتماعيه * المنتديات الشبابية والترفيهية * المنتديات التقنية * القسم الإداري * القسم العام * القسم الإسلامي * قسم النقاش والحوار * قسم الأخبار * قسم الترحيب بالأعضاء الجدد والإهدائات * قسم عذب الكلام * قسم همس القوافي * قسم القصص * قسم السيدات * القسم الصحي * قسم المطبخ * قسم الديكور * قسم الهبال والصرقعه * قسم الألعاب والمسابقات * قسم الصور الفوتوغرافية * قسم الرياضة * قسم الجوال * قسم الماسنجر MSN * قسم الكمبيوتر * قسم التصميم والجرافيكس * قسم الإقتراحات والشكاوى * قسم المشرفين * ارشيف المنتدى * نقطة وصل بين الأعضاء والإدارة * قسم السياحة والسفر * كرسي الإعتراف * كرسي الاعتراف & مصور في ورطه * قسم السيارات * قسم اليوتيوب Youtube * المواضيع المخالفة * قسم الرجال * قسم الصوتيات * قسم مصور في ورطه * طلبات تغيير المعرفات * قسم نصرة النبي * أخبار الزلفي * اخبارية الزلفي * مكتبة صور محافظة الزلفي * دورة الفوتوشوب لأعضائنا * سوق الزلفي الالكتروني * الافراح والمناسبات بالزلفي * اخبار الزلفي اليوم * قسم الحج * قسم البلاك بيري والآيفون * مدونة الاعضاء * قسم عدسة الاعضاء *

سما الزلفي سما الزلفي سما الزلفي

شبكة ومنتديات سما الزلفي

الزلفي

 

 اهلا وسهلا بكـ عزيزي الزائر ... نود ان تقوم بالتسجيل معنا في منتديات سما الزلفي   .. للتسجيل أضغط هنا