اخر تحديث: اليوم الساعة 6:46 ص

إلى جنة الخلد أبافراج ..

الحمدلله الحي الذي لا يموت ، القائل في محكم التنزيل ((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) )  ، والصلاة على نبي الهدى محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .. وبعد،

فإن البقاء والدوام لله سبحانه وتعالى ((كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام)). الحمدلله على ما قضى ودبر ، الحمدلله على كل حال ، ففي يوم الاثنين ٢١ ربيع الأول ١٤٣٦ ه ، انتقل إلى رحمة الله العم والوالد الشيخ سليمان بن أحمد الفراج ، ووالله إن العين لتدمع وإن القلب ليتقطع على فقده وفقد أمثاله رحمه الله وأمثاله في هذا الزمن قليلون ، وإني بهذه الأسطر القليله اكتب عن ما شاهدته منه رحمه الله وأنها لقليلة في بحر جوده وأخلاقه وصفاته التي ميزها الله سبحانه وتعالى به عن  غيره ..

كان  غفر الله له  واصلاً لرحمه، يُقدر الكبير ويعطف على الصغير ذا تواضع جم ولا يرد سائلا ، واسأل الله أن يكون ممن يشملهم حديث النبي -صلى الله عليه وسلم – : ((من نفّس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة)). 

كان غفر الله له صدوق اللسان، طاهر القلب لا يحمل في قلبه غلاً ولا حقداً ولا حسداً، قد ملأ الله قلبه رحمة وحناناً.. واسأل الله أن يكون ممن ذكرهم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث فعن عبد الله بن عمرو ” قيل: يا رسول الله أى الناس أفضل؟ قال: كل مخموم القلب صدوق اللسان. قيل: صدوق اللسان نعرفه، فما مخموم القلب؟ قال: هو التقى النقى، لا إثم فيه ولا بغى ولا غل ولا حسد” .

عزاؤنا في أبي فراج رحمه الله في اجتماع القلوب على حبه ، والألسن على الثناء عليه، عزاؤنا لزوجته وأبناؤه ومحبيه رزقنا الله وإياهم الصبر وحسن الختام..

الى جنات الخلد أيّها الوالد الكريم  نسأل الله أن يغفر لك ويدخلك جنته إنه على كل شيء قدير ..تجاوز الله عنك يا والدنا وجعل قبرك روضة من رياض الجنان، وأمنّك يوم الفزع الأكبر، وشفع فيك نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وأسكنك الفردوس الأعلى.. والحمدلله على كل حال وفي كل آن ..

محمد بن فراج الجوير

@mjowair


عدد زيارات : 24 مشاهده

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق