اخر تحديث: اليوم الساعة 3:20 م

وزير الإسكان: زيادة الدفعة الأولى للمقترضين “محل دراسة”

whdt-skny

قال وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، إن صندوق التنمية العقاري حريص على دراسة كل ما من شأنه التسهيل والتيسير على المقترضين، وذلك فيما يرتبط بزيادة الدفعة الأولى للمقترضين، بما يمكنهم من سرعة إنهاء مساكنهم.

 

وفيما يتعلق بقروض التمويل الإضافي من البنوك المحلية لمن يرغب في شراء وحدة سكنية، قال “الضويحي”: “برنامج التمويل الإضافي متعدد التطبيقات ومن بين تطبيقاته تمويل المبنى القائم الذي يرغب صاحبه في إضافة مزيد من الوحدات السكنية عليه، وهذا التطبيق مع تطبيقات أخرى يجري العمل على استكمال لوائحها مع مؤسسات التمويل”.

 

وفي رده على سؤال لـ”عكاظ” عن الوعود الدائمة حول إنجاز وإنشاء مشاريع سكنية، أكد الوزير أن عدد المشاريع الجاري تصميمها وتنفيذها في جميع مناطق المملكة بلغ أكثر من 160 مشروعًا، ويتواصل العمل في الوزارة لاعتماد المزيد من المشاريع التي ستساهم في تعزيز التوازن لقطاع الإسكان، مع السعي لشراكة مع القطاع الخاص في هذا الاتجاه.

 

ولفت إلى أن عدد المشاريع السكنية التي تسلمتها الوزارة 9 مشاريع في كل من “الأفلاح، الشتان، خيبر، بريدة، تبوك، صامطة، أبو حجر، صبيا، بيش”، فيما أوشكت ثلاثة أخرى على الانتهاء، وسيتم استلامها قريبًا في كل من حفر الباطن والخبر ورياض الخبراء، فيما يتواصل العمل لتنفيذ 50 مشروعًا آخر في العديد من مناطق المملكة.

 

كما تتواصل الأعمال النهائية لتصاميم 100 مشروع سكني لتنتج آلاف قطع الأراضي المطورة في جميع المناطق بكامل الخدمات من شبكات كهرباء ومياه وصرف صحي وطرق وأرصفة، بحسب الوزير.


عدد زيارات : 167 مشاهده

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق