اخر تحديث: اليوم الساعة 8:35 م

بعد الحكم بجلد سيدة الأعمال السعودية.. “رويترز”: الهيئة أكثر تصالحية

 

اهتم العديد من وسائل الإعلام العالمية والعربية، بالحكم الصادر بحق سيدة الأعمال السعودية المدانة بلتفظها بالشتم والسب على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالتزامن مع مباشرتهم لمخالفات تم رصدها على عمال المقهى الذي تملكه السيدة السعودية.

وكان من بين هذه الوسائل صحيفة  “ديلي نيوز” البريطانية، وصحيفة الجارديان البريطانية، بالإضافة لوكالة رويترز للأنباء.

وأشارت “رويترز” إلى أنه وبالتزامن مع الحكم الصادر بحق المواطنة السعودية ، فإن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أصبحت تطبق سياسة أكثر تصالحية مع المواطنين الأن.

ولفتت الوكالة إلى تأييد محكمة الاستئناف بمكة الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزائية في جدة بإدانة المواطنة السعودية، حيث ذكرت أن الاستئناف أيدت الحكم بالسجن لمدة شهر والجلد 50 جلدة على سيدة أعمال سعودية بعد إدانتها بإهانة أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أثناء شجار، وقالت لهم “أنتم كاذبون”.

وتعود وقائع القضية، عندما دخل أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مقهى تملكه المرأة لمباشرة “مخالفات تم رصدها على عمال المقهى” وحاول العمال الموجودون الهرب بسبب إقامتهم غير النظامية.

وأشارت “رويترز” إلى أن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، قد أقال عام 2012 رئيس الهيئة، بعد سلسلة من الأمور المثيرة للجدل بما في ذلك مضايقات لعائلات في مركز تجاري من أعضاء الهيئة، وحوادث قاتلة بعد مطاردات بالسيارات تقوم بها الهيئة.

لافتة إلى أن رئيس الهيئة الجديد، الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، يطبق طريقة أكثر تصالحية ويتحدث عن جلسات تدريبية لأفراد الهيئة حتى لا يتخطوا سلطاتهم القانونية عند التعامل مع الناس.


عدد زيارات : 13 مشاهده

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق