اخر تحديث: اليوم الساعة 12:43 م

AMD تُطلق Ryzen Threadripper مُعالجها الأسرع على الإطلاق لأجهزة الحاسب المكتبي

AMD تُطلق Ryzen Threadripper مُعالجها الأسرع على الإطلاق لأجهزة الحاسب المكتبي

كشفت “إيه ام دي – AMD” عن أحدث الإضافات الى سلسلة معالجات Ryzen الجديدة، Ryzen Threadripper، وهو المُعالج الذي يُعد كذلك الأحدث على الإطلاق والأكثر قدرة وسرعة على الإطلاق من بين جميع مُعالجات الشركة المتوفرة للحاسبات المكتبية، ووفقا للشركة أيضا فهو الأسرع في تاريخ الحاسبات المكتبية بشكل عام على الإطلاق.

يُقدم Threadripper خيارات مُتعددة تصل في أقصاها الى ١٢ نواة بسرعة ٣,٨ جيجاهرتز قادرة على معالجة ٢٤ عملية مُختلفة بشكل مُستقل في نفس الوقت وبذاكرة Cache تصل سعتها الى 40MB. وفيما تبدأ أسعار سلسلة Threadripper من ٥٥٠ دولار أمريكي، فإنها تصل الى ١٠٠٠ دولار أمريكي في أعلى مواصفاتها، وتُطرح بالأسواق نهاية شهر أغسطس الجاري.

وتُوجه AMD منصات Threadripper لفئة المُستخدمين المُحترفين، حيث تُقدمها مفتوحة السرعة بما يتيح للمُستخدمين تعديل سرعة المُعالج بشكل مفتوح، فيما يُمكن زيادة سرعة المعالج إفتراضيا الى سرعة ٤ جيجا هرتز. وتُقدم الشركة من خلال شُركاء عديدين حلول تبريد مُتقدمة تعتمد على سوائل التبريد لهواة تعديل سرعة المعالجات والأداء الخارق.

وإحتفاءا بتلك المُناسبة، أعلنت شركة Alienware، المُتخصصة في تصنيع حاسبات الألعاب فائقة المواصفات، عن طرح جهاز حاسب مكتبي جديد يحمل الإسم Area-51 بتصميم وثقافة مُستوحاة من ألعاب الحاسب الإلكترونية يضم المُعالج الجديد في أعلى مواصفاته. وفي حين لم يتم الكشف بعد عن السعر المُنتظر لهذا الحاسب المكتبي الذي يأتي بتصميم فضائي بإضاءات ملفتة، يُقدم الحاسب نظام تبريد يعمل بسوائل التبريد ومواصفات فنية إستثنائية.
Save


عدد زيارات : 93 مشاهده
القسم : التقنية

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق