اخر تحديث: اليوم الساعة 12:49 م

أجمل 10 قرى في أوربا

ارقام – تشتهر القارة الأوروبية بكثرة مناظرها الطبيعية البديعة لا سيما المناطق الريفية، فروعة الريف الأوروبي لا تخفى على أحد، وأبرز موقع السفر “Travel & Leisure” عدداً من أجمل القرى الأوروبية التي وصفها بأنها تبدو وكأنها جزء من القصص الأسطورية الخيالية.

 

1-Tellaro:

الدولة: إيطاليا.

هي قرية صغيرة تشتهر بالصيد، وتقع أعلى منحدر على الساحل الشرقي لخليج “لا سبيزيا” بمنطقة “ليجوريا” شمال إيطاليا، وتصطف منازلها بصورة جميلة فوق المنحدر، وحالت طرقها العالية الملتفة وميناؤها شديد الصغر دون ذيع صيتها السياحي على غرار قرى ساحلية أخرى بنفس المنطقة مثل “فيرنازا” و”بورتوفينو”، وكانت مقصداً تاريخياً للشعراء والأدباء الباحثين عن الهدوء والإلهام.

2-Bibury:

الدولة: إنجلترا.

تقع جنوب غرب “إنجلترا”، وتمتد على ضفتي نهر “كولن” ــ أحد فروع نهر “التايمز”، وتتميز بجمال طبيعي نادر، حيث تحيط المروج الخضراء بالأكواخ الحجرية العتيقة ذات الأسقف المائلة، وتعد “أرلينجتون” أجمل مناطقها على الإطلاق، وتضم أكواخا بُنيت في القرن الـ 17 كمساكن لعمال النسيج في مصنع “أرلينجتون”.

3-Hallstatt:

الدولة: النمسا.

تقع وسط منطقة جبلية في “النمسا”، وتضم منازل تاريخية تعود للقرن الـ 16 تطل على منظر خلاب للبحيرة والجبال، وكانت موطناً لأحد أقدم مناجم الملح والذي يعود لآلاف السنين، وتعد صناعة الملح مصدراً لعيش ورفاهية السكان المحليين على مر تاريخ القرية.

4-Folegandros:

الدولة: اليونان.

هي قرية ساحلية صغيرة على بحر “إيجة” باليونان، وتصل مساحتها لحوالي 32 كيلومتراً مربعاً، وتتميز بشوارعها المرصوفة اللامعة ومنازلها المطلية باللون الأبيض والمزينة بالورود.

5-Colmar:

الدولة: فرنسا.

تقع هذه القرية البديعة شمال شرق فرنسا قرب الحدود الألمانية، وتمزج بين التأثيرات الألمانية والفرنسية، وما زالت مخابزها ومطاعمها تقدم المخبوزات والأطعمة الفرنسية جنباً إلى جنب مع الألمانية، كما تجمع أبنيتها بين التأثيرات المعمارية للدولتين، وتفادت البلدة السقوط فريسة للدمار على غرار قرى ومدن أوروبية أخرى خلال الحرب العالمية الثانية، وهي تتميز بقنواتها المائية الهادئة ومنازلها نصف الخشبية وساحاتها الحجرية.

6-Reine:

الدولة: النرويج.

هي قرية للصيد تقع شمال الدائرة القطبية وسط أرخبيل “لوفوتين” في “النرويج”، وتتميز بأجمل المناظر الطبيعية ما بين الخلجان والأودية والجبال، كما تم تحويل أكواخ الصيد حمراء اللون إلى كبائن سياحية تطل مباشرة على بحر النرويج، ويستطيع الزائر الاستمتاع ببعض الظواهر الطبيعية الغريبة بدءاً من ظهور الشمس وسط الليل في الصيف وحتى أضواء الشمال في الشتاء.

7-Telc:

الدولة: التشيك.

هي بلدة صغيرة جنوب منطقة “مورافيا” التاريخية ذات الطبيعة الجبلية في “التشيك”، وتم تأسيسها في القرن الـ 13 كأحد الحصون المائية الملكية، وفضلاً عن جمالها الطبيعي فهي تتميز بجمال منازلها التي تجمع بين الفنون المعمارية لعصري الباروك والنهضة.

8-Albarracin:

الدولة: إسبانيا.

تعكس أسوار البلدة تاريخ إسبانيا في العصور الوسطى، وتقع وسط التلال في منطقة “أراجون”، وتضم الكثير من النماذج المعمارية المتفردة بين الأبراج الحجرية والقلاع والكنائس التاريخية، وفي أعلى مكان في البلدة تقع الكاتدرائية المبنية على الطراز المعماري “المدجن”، أما زخارفها فتعكس روائع الفن الإسلامي.

9-Pucisca:

الدولة: كرواتيا.

هي قرية ساحلية جميلة تقع في جزيرة “براك” بكرواتيا، وعلى الرغم من جمالها فإنها لا تحظى بنفس الشهرة السياحية لجاراتها، وتضم منازل مبنية من الحجر الأبيض ومسقفة بالطين، كما تم استخدام الحجر في تغطية شوارعها الضيقة والميدان الرئيسي، وتوفر مشاهد رائعة للبحر الأدرياتيكي بمياهه الزرقاء.

10-Cong:

الدولة: آيرلندا.

تقع القرية على جزيرة مكونة من مجموعة من قنوات المياه التي تحيط بها من جميع الجهات، وهي تقع على الحدود الفاصلة بين مقاطعتي “مايو” و”جالواي”، وتشتهر الأخيرة بكثرة قنواتها ومروجها الخضراء حيث تتجول الأغنام وتأكل في سلام وحرية، وتضم القرية عدداً كبيراً من الجسور الحجرية وأنقاض كنيسة تعود للعصور الوسطى وبعض الأكواخ المسقوفة بالقش، فضلاً عن قلعة “آشفورد” وهي بناء ضخم يعود للعصر الفيكتوري والذي تم تحويلها إلى فندق فخم.


عدد زيارات : 336 مشاهده
القسم : السياحة
الكلمات الدليلية : , , , ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق