اخر تحديث: اليوم الساعة 11:05 م

مايكروسوفت تتفوق على آبل في مبيعات الاجهزه اللوحية الإلكترونية خلال أكتوبر.

 

Microsoft-tops-Apple-in-U.S.-online-tablet-sales-in-October.jpg

على الرغم من أن مبيعات اللوحات الإلكترونية (tablets) في تناقص مستمر إلا أن الآيباد الخاص بشركة آبل تمكن من المكوث على رأس قائمة معظم مخططات قياس عدد اللوحات التي يتم شحنها أو بيعها خلال فترة معينة، فخلال السنوات الماصية تمكنت آبل من انتزاع حصة سوقية في الولايات المتحدة بلغت نسبة 95%، بعد سبعة أشهر فقط من كشف “ستيف جوبز” عن الآيباد وقبل شهر من إزحة الستار عن الآيباد 2.

وخلال الربع الأول من عام 2013 كانت حصة الآيباد في السوق تحت سقف ال40% مسجلة بدلك انخفاض حاد مقارنة مع نفس الفترة من عام 2012 بنسبة بلغت 58%، وبعد ربعين آخرين تراجعت باستمرار إلى أقل من 30%، وكان لسوق الأندرويد الرخيض دورا هاما في هذا الإنخفاض، حيث أن هناك خصم في سوق الأندرويد يقابل الآيباد وهي أجهزة مايكروسوفت Surface Pro، وكان Surface Pro 3 هو الملقب بأحد أفضل 25 اختراع لسنة 2014، وتم إطلاق Surface Pro 4 بعد أقل من شهر.

Microsoft-tops-Apple-in-U.S.-online-tablet-sales-in-October.jp

ووفقا لفريق WinBeta الذي يرى أنه على اطلاع على تقرير متقدم من 101data، والذي يزعم أن مايكروسوفت تمكنت ببيع أكثر اللوحات الإلكترونية عددا من أي شركة أخرى بالولايات المتحدة، بما فيها آبل الزعيم السابق لهذه السوق.

Microsoft-tops-Apple-in-U.S.-online-tablet-sales-in-October

وقد ارتفعت حصة مايكروسوفت في المبيعات عبر الأنترنيت للأجهزة اللوحية إلى حوالي 45% خلال شهر أكتوبر، في حين عرفت حصة آبل انخفاضا إلى النصف أي بحوالي 17% من سبتمبر إلى أكتوبر الماضيين، وفي الفترة ذاتها تضاعفت حصة أمازون من 5% إلى 10%.

وتظهر بيانات أخرى أن شركة Redmond هي الأخرى تبيع أغلى أنواع اللوحات الإلكترونية بسعر بمعدل 844 دولار، إذ أن Surface Pro 3 ليست رخيصة وكذلك Surface Pro 4 و hybrid Surface Book.

فنسخة 512 غيغابايت من Surface Book بلغ سعرها أكثر من 2600 دولار على “Best Buy”، ومتوسط الآيباد هو 392 دولار.

Microsoft-tops-Apple-in-U.S.-online-tablet-sales-in-October.j

في حين أن مايكروسوفت أخذت الصدارة على مستوى المبيعات بالولايات المتحدة خلال أكتوبر، ما تزال آبل تقود هذه الفئة من المبيعات على مدى ال12 أشهر الماضية مع نسبة 34%، ثم تليها مايكروسوفت بنسبة 17% وأخيرا أمازون بنسبة 11% مما يبوئها المرتبة الثالثة في التصنيف.

وإذا ما استمرت مايكروسوفت على هذا المنوال ربما سنرى تغيرات رئيسية في الحصة السوقية الخاصة بالأجهزة اللوحية على الانترنيت بالولايات المتحدة خلال ال12 شهر القادم.


عدد زيارات : 14 مشاهده
القسم : التقنية

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق